أخبار مصرمحافظات

توقعات للأقرب بالترشح علي مقاعد الفردي لنواب دمياط بمستقبل وطن

كتب: المحرر السياسي

عقب إعلان موعد انتخابات مجلس النواب المقبلة والمقرر انعقادها باواخر العام الجاري تحولت مقرات الأحزاب بدمياط  إلى خلية نحل حيث تستعد الأحزاب السياسية على قدم وساق لهذا الاستحقاق الدستورى المهم وخاصة أنه يمثل النافذة التشريعية الأولى فيما يسعي كل مرشح لنيل فرصة الفوز بترشيح حزبة سواء علي مقاعد القائمة أو الفردي  .

حيث يري عدد من المحللين والسياسين أن المعركة بداخل حزب مستقبل وطن بدمياط هي الأصعب والأكبر علي الرغم من أنها  في طريقها لحسم اختيارات مرشحي الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية  علي عدد 4 مقاعد فردي لخوض عن دائرتين انتخابيتين بدمياط.

حيث تردد انه تجري المفاضلة بين عدد من الأعضاء للدفع بهم كمرشحين لخوض الانتخابات علي مقعدين للفردي في الدائرة الأولى ومقرها مركز وبندر دمياط وتشمل رأس البر والسنانية وكفر البطيخ ودمياط الجديدة.

حيث تردد إسم المحاسب مسعود عبد النعيم إبن جمصة والذي يتمتع بشعبية كبيرة خصوصاً بمنطقة كفر البطيخ وتوابعها كما أن له تاريخ سياسي كبير يجعله في مقدمة أبرز الأسماء التي تجري عليهم الاختيارات .

 فيما سطع خلال الفترة الاخيرة نجم الشاب أيمن يوسف رخا عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط وابن مدينة كفر البطيخ الأمر الذي ترددت اقاويل بأنه احد كروت حزب مستقبل وطن التي يجري تجهيزها للدفع به خلال المرحلة القادمة.

 بينما يستعد أنصار محمد سامي سليمان لخوض تلك المعركة خصوصا مع تأكيدات لهم بااستقرار الحزب علية كمرشح عن الدائرة الأولى على أحد مقاعد الفردي.

بعدما تردد إفساح الحزب المجال علي المقعد الأخر للنائب الحالي المعارض  ضياء الدين داود صاحب الشعبية الجارفة والتي قد تساهم في حجز المقعد له للمرة الثانية على التوالي.

وفي الدائرة الثانية ومقرها مركز كفر سعد وتشمل كفر سعد والزرقا وفارسكور من المتوقع أن حزب مستقبل وطن بدمياط في طريقة لحسم اختياراته بين الأسماء التي ستخوض المعركة حيث تردد أنه تجري المفاضلة والمنافسة بين الحاج حسن عبد الوهاب عيسي أمين العمال و الفلاحيين بحزب مستقبل وطن بدمياط والأمين العام لفلاحين صاحب الشعبية الكبيرة والرصيد الهائل من الخدمات التي طالت أغلب  قري مركز كفر سعد والزرقا وفارسكور ودمياط والذي قدمها على مدار سنوات كثيرة، كما يتردد إسم سمير التلباني أمين الحزب بكفر سعد والسياسي الكبير الذي إستطاع على مدار عملة الخدمي تكوين قاعدة شعبية له.

فيما يتردد بقوة أسم الحاج محمد الدهرى كااحد الأسماء التي ذاع صيتها خلال السنوات الماضية من خلال تقديم الخدمات العامة لدمياط، كذلك ظهر إسمه كاابرز الداعمين للمجال الرياضي بمحافظة دمياط من خلال دعمة لاغلب مراكز الشباب والأندية ورعاية  الدورات الرياضية بدمياط.

 وعلي ذات النهج يتردد بقوة أسم  النائب السابق مجدي البساطى صاحب التاريخ السياسي الكبير الذي جعله ضمن اختيارات مرشحي الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق