أخبار مصرالمرأة و الصحة

الوباء بينتهي… الصحة تبشر المصريين بإحصائيات كورونا في مصر

كشفت وزارة الصحة اليوم، السبت، عن تحديث إحصائيات فيروس كورونا في مصر، في إطار جهود الصحة لرصد الإصابات والوفيات ومواجهة الوباء العالمي، مع استقرار الحالات وعدم ارتفاعها بالرغم من تخفيف الحظر.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن تسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة لوفاة 67 حالة.

وأشار المتحدث باسم الصحة إلى خروج 602 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 23876 حالة حتى اليوم.

وأكدت الصحة على إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 81158 حالة من ضمنهم 23876 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 3769 حالات وفاة.

وناشدت الصحة أصحاب الأمراض المزمنة بالتوجه لتلقي الخدمات الطبية اللازمة وصرف الأدوية بالنسبة للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة حيث سيتم توفير قوافل طبية محددة بالأحياء والقرى وإتاحة صرف الأدوية بها، بالإضافة إلى إتاحة اللجان الثلاثية بتلك القوافل لتوقيع الكشف الطبي، كما سيتم تجديد قرارات العلاج على نفقة الدولة تلقائيًا طبقًا للحالة المرضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق